الإنطلاق في إستشارات تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان

Waleed
اخبار اليوم
Waleed22 أكتوبر 2020آخر تحديث : الخميس 22 أكتوبر 2020 - 9:24 مساءً
الإنطلاق في إستشارات تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان

قام مجلس النواب في لبنان بالإعلان عن جدول إستشارات تشكيلة الحكومة الجديدة ، والتي من المنتظر إجراءها يوم غد الجمعة 23 أكتوبر تشرين الأول من سعد الحريري رئيس الوزراء المكلف مع أعضاء المجلس النيابي من النواب المستقلين والكتل النيابية.

وبموجب هذه الإستشارات ، سيقوم رئيس الوزراء المكلف بإستطلاع آراء النواب ومتابعة المطالب المتمثلة في مسار تشكيل الحكومة وآليات تمثيل الوزارات فيها وجدول الأعمال ، إضافة إلى الأوليات الحكومية التي يجب إتباعها

وستبدأ هذه الإستشارات النيابية غير الملزمة ظهر الغد ، وسيقوم رئيس الوزراء المكلف بإستطلاع رأي نبيه بري رئيس المجلس النواب ، ومن ثم النائب نجيب ميقاتي رئيس الحكومة الأسبق ، وبعدها النائب تمام سلام رئيس الحكومة الأسبق ، ومن ثم إيلي الغرزلي نائب رئيس المجلس النيابي ، ومن ثم سيتم الإستماع إلى آراء النواب المستقلين والكتل النيابية أيضا.

وتم تكليف سعد الحريري زعيم تيار المستقبل ليكون على رأس الحكومة الجديدة في لبنان ويشكلها ، وذلك بعد إجراء الإستشارات النيابية الملزمة اليوم ليتم إخياره من طرف 65 عضوا في البرلمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.