الإنطلاق في إستشارات تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان

الإنطلاق في إستشارات تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان

Waleed
اخبار اليوم

قام مجلس النواب في لبنان بالإعلان عن جدول إستشارات تشكيلة الحكومة الجديدة ، والتي من المنتظر إجراءها يوم غد الجمعة 23 أكتوبر تشرين الأول من سعد الحريري رئيس الوزراء المكلف مع أعضاء المجلس النيابي من النواب المستقلين والكتل النيابية.

وبموجب هذه الإستشارات ، سيقوم رئيس الوزراء المكلف بإستطلاع آراء النواب ومتابعة المطالب المتمثلة في مسار تشكيل الحكومة وآليات تمثيل الوزارات فيها وجدول الأعمال ، إضافة إلى الأوليات الحكومية التي يجب إتباعها

وستبدأ هذه الإستشارات النيابية غير الملزمة ظهر الغد ، وسيقوم رئيس الوزراء المكلف بإستطلاع رأي نبيه بري رئيس المجلس النواب ، ومن ثم النائب نجيب ميقاتي رئيس الحكومة الأسبق ، وبعدها النائب تمام سلام رئيس الحكومة الأسبق ، ومن ثم إيلي الغرزلي نائب رئيس المجلس النيابي ، ومن ثم سيتم الإستماع إلى آراء النواب المستقلين والكتل النيابية أيضا.

وتم تكليف سعد الحريري زعيم تيار المستقبل ليكون على رأس الحكومة الجديدة في لبنان ويشكلها ، وذلك بعد إجراء الإستشارات النيابية الملزمة اليوم ليتم إخياره من طرف 65 عضوا في البرلمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.