تحذيرات أمريكية لتركيا بعد أنباء إختبارها لمنظومة إس 400

اخبار اليوم
Waleed17 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
تحذيرات أمريكية لتركيا بعد أنباء إختبارها لمنظومة إس 400

عبرت الولايات المتحدة الأمريكية لمستويات رفيعة في حكومة تركيا عن عدم قبولها لحيازة تركيا لأنظمة أسلحة روسية على غرار إس 400 ، وذلك حسب ما ذكرته وزارة الخارجية الأمريكية.

وقامت واشنطن بتحذير أنقرة من ما سمته عواقب وخيمة محتملة على مستوى العلاقة الأمنية مع أنقرة في صورة تشغيل الأخيرة لهذه المنظومة.

وفي بيان لها اليوم الجمعة 16 أكتوبر تشرين الأول ، ذكرت مورغان أورتاغوس المتحدثة بإسم الوزارة أن تقاريرا إخبارية إطلعت عليها واشنطن ، أفادت بإجراء تركيا لتجارب على منظمة إس 400.

وأضافت المسؤولة الأمريكية أن بلادها ستدين بأقسى العبارات إختبار تركيا لإطلاق صاروخ من منظومة إس 400 ، وذلك لعدم إتساق الأمر مع مسؤوليات أنقرة في شراكته الإستراتيجية مع الولايات المتحدة وعضويته في حلف شمال الأطلسي.

وكانت وكالة رويترز قد أشارت إلى تحصلها على تسجيل مصور محلي ، أظهر إطلاق صاروخ اليوم الجمعة من الساحل التركي وتحديدا مدينة سينوب الساحلية على البحر الأسود في وقت سابق من هذا اليوم مع تصاعد عمود رفيع من الدخان نحو السماء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.