شاب يقتل معلما فرنسيا بعد عرضه صورا مسيئة للرسول الأكرم

اخبار اليوم
Waleed17 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
شاب يقتل معلما فرنسيا بعد عرضه صورا مسيئة للرسول الأكرم

قامت الشرطة الفرنسية اليوم الجمعة 16 أكتوبر تشرين الأول بالإعلان عن قتلها بإستخدام الرصاص لشاب عمد إلى ذبح معلم قبل دقائق في مدرسة إعدادية في ضواحي العاصمة باريس.

وكان هذا المعلم قد عرض رسوما كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم في إحدى الحصص الدراسية المتعلقة بحرية التعبير.

وكان المعلم الذي يبلغ 47 سنة ، قد عرض صورا نشرتها المجلة الفرنسية شارلي إيبدو وأشعر التلاميذ من أصحاب الديانة الإسلامية بالأمر قبل عرض الصور ، معطيا لهم حرية الخروج من الحصة في صورة عدم رغبتهم في مشاهدتها.

وكان عدد من الأهالي قد قدموا شكوى لإدارة المدرسة ، ليعتذر المعلم في وقت لاحق ، معترفا بخطئه في تناول هذا الموضوع وأنه كان عليه أن لا يفعل هذا الأمر.

وبدأت تحقيقات المدعي المختص بمكافحة الإرهاب في فرنسا حول الهجوم ، الذي جد في ضاحية كونفلانس سانت أونورين شمال غرب العاصمة الفرنسية.

وقامت الشرطة الفرنسية ممثلة في دورية لها برصد المشتبه به وقتله ، وهو أقل من 20 سنة حاملا للسكين على مسافة غير بعيدة عن موقع الهجوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.