إتمام عملية تبادل أسرى في اليمن بين الحكومة والحوثي

اخبار اليوم
Waleed16 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
إتمام عملية تبادل أسرى في اليمن بين الحكومة والحوثي

تحت إشراف الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ، وفي الوقت الذي جاءت فيه تأكيدات من جميع أطراف الصراع على تواصل المفاوضات لإطلاق سراح جميع الأسرى من الجانبين ، قامت السلطات اليمنية وجماعة الحوثي بإتمام عملية تبادل الأسرى اليوم الجمعة 16 أكتوبر تشرين الأول على مرحلتين ، تم خلالهما إطلاق 1081 أسيرا من اليمنيين بموجبها إضافة إلى عدد من الأسرى السعوديين والسودانيين.

وبعد إطلاق الحكومة اليمنية والتحالف يوم أمس لـ 470 من أسرى جماعة الحوثي ، وصلت طائرة للعاصمة اليمنية صنعاء تتبع الصليب الأحمر وتقل 104 أسيرا حوثيا من أصل 200 تم إحتجازهم لدى الحكومة اليمنية.

كما شهدت مدينة مأرب تجمع الآلاف في مدخلها لإستقبال 200 محتجز وأسير من أتباع الحكومة اليمنية من مطار مدينة سيئون ، ورفع الحضور شعارات طالبات بإطلاق سراح الآلاف من أنصار الحكومة اليمنية الآخرين المحتجزين في سجون الحوثي.

وخلال عملية تبادل الأسرى ، أُفرج عن 5 صحفيين من بين الأسرى كانوا قد إختطفوا قبل خمس سنوات من قبل جماعة الحوثي إضافة إلى 15 سعوديا و4 سودانيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.