وزير الاتصالات الإيراني يكشف عن صد ثاني هجوم إلكتروني استهدف الحكومة الإيرانية خلال الأسبوع الجاري

omar
اخبار اليوم
omar16 ديسمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 2:35 مساءً
وزير الاتصالات الإيراني يكشف عن صد ثاني هجوم إلكتروني استهدف الحكومة الإيرانية خلال الأسبوع الجاري

قال محمد جواد عزازي جهرومي، وزير الاتصالات في الحكومة الإيرانية، أمس الأحد، الخامس عشر من ديسمبر / كانون الأول، أن بلاده تصدت لثاني هجوم إلكتروني يستهدف الحكومة الإيرانية خلال الأسيوع الجاري، مشيرا إلى أن محاولة الهجوم الإلكتروني الثانية كانت تهدف للقيام بعمليات تجسس على أجهزة المخابرات الحكومية الإيرانية.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال وزير الاتصالات الإيراني، أن الأمن السيبراني الإيراني كشف الهجوم الإلكتروني وقام بنزع فتيله، مشيرا إلى انه تم تحديد الحواسيب الألية التي تم اختراقها وتعب المتسللين، دون أن يكشف عن مزيد نت التفاصيل.

وكان وزير الاتصالات الإيراني، قد تحدث الأربعاء الماضي، لوكالة الانباء الرسمية الإيرانية، حول تعرض البنية التحتية الإلكترونية في إيران لهجوم إلكتروني كبير، مشيرا إلى أن الأمن السيبراني تمكن من نزع فتيل هذا الهجوم، دون أن يسرد مزيد من التفاصيل، غير أنه أشار إلى أنه سيتم نشر تقرير من قبل الحكومة الإيرانية حول هذا الأمر.

تجدر الإشارة، إلى أن مسؤولون عسكريون بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صرحوا في شهر يونيو / حزيران الماضي، أن فرق انترنت عسكرية أمريكية، قامت بشن هجمات إلكترونية على أنظمة الحواسيب الآلية العسكرية في إيران، وذلك كرد غير تقليدي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على قيام النظام الإيراني بإسقاط طائرة استطلاع أمريكية في الخليج العربي، وتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن توجيه ضربة عسكرية لإيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.