وزارة العدل السعودية تحظر تسجيل عقود الزواج لمن هم دون سن الثامنة عشر

وزارة العدل السعودية تحظر تسجيل عقود الزواج لمن هم دون سن الثامنة عشر

omar
اخبار اليوم

أصدرت وزارة العدل بحكومة المملكة العربية السعودية، تعميما إلى كافة المحاكم ومأذوني الزواج والطلاق إلى عدم القيام بتسجيل أي حالات زواج لمن لا يتجاوز عمره عن ثمانية عشر عاما، وإحالة كافة الحالات التي تردهم إلى المحاكم المختصة، من أجل استيفاء الإجراءات الواردة ذ، وإحالة كافة الحالات التي تردهم إلى المحاكم المختصة، من أجل استيفاء الإجراءات الواردة في الفقرة  16 / 3، والرفع عن ما يتم ارتكابه من مخالفات من قبل المأذونين.

وأكدت وزارة العدل بحكومة المملكة العربية السعودية، أن الفقرة التي أرسل تعميم بشأنها إلى كافة المحاكم ومأذوني النكاح، تستند إلى اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام حماية حقوق الأطفال، والتي نصت على أنه  “يلزم قبل إبرام عقد الزواج التأكد بأن تزويج من قل عمره عن ثمانية عشر عاماً لن يلحق به الضرر ويحقق مصالحه الفضلى ذكراً كان أو أنثى”، مشيرة إلى أن وزارة العدل السعودية تلقت استفسارات حول عقود زواج لأشخاص دون سن الثامنة عشر، وذلك وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.