معنى اسم أمل في القاموس العربي

معاني الاسماء
nahla22 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
معنى اسم أمل في القاموس العربي

معنى اسم أمل كثيراً ما يبحثون عنه حيث أنه من الأسماء التي تحمل الكثير من المعاني الجيدة ويلجأ له الكثير من الآباء وإطلاقه على بناتهم، فعلى الرغم من أن هذا الاسم يُعتبر من الأسماء القديمة بعض الشيء إلا أن هناك بعض الأمهات يكيلون إلى الاسماء القديمة لما تحمله من معاني فيها شيء من الرقي كما يظهر معناه |أيضاً من طريقة نطقه.

معنى اسم أمل

اسم أمل من الاسماء التي تُستخدم كثيراً في الوطن العربي وهو من الاسماء التي أصبحت منتشرة كثيراً هذه الفترة، وهو اسم من أصل عربي ويُعني الأمنية، الرجاء، الطموح والتعرف على كل ما هو جديد، كما أنه اسم يدل على التفاؤل والأمل الذي يعتبره الكثير هدف في حياتهم وهو اسم علم مؤنث.

حُكم تسمية اسم أمل في الدين الإسلامي

اسم أمل منتشر كثيراً في دول الوطن العربي كما أنه مذكور في القرآن الكريم حيث أنه من الاسماء التي تأخذ الطابع الإسلامي، حيث ورد اسم أمل في سورة الحجر وفي سورة الكهف، ولذلك يجوز تسميته للفتاة المسلمة بدون أي قلق أو خوف من الحُرمانية، وسوف نوضح لكم الشروط التي يجب أن تتوافر في الاسم ليكون جائز تسميته في الإسلام وذلك خلال النقاط التالية: –

  • يجب أن يكون الاسم خالي من أي معاني مُسيئة لحاملة أو للدين الإسلامي.
  • اسم أمل هناك أكثر من حديث نبوي ذُكر فيه الاسم وهذا ما يجعله يجوز شرعاً تسميته للفتاة المُسلمة.
  • يجب أن يكون الاسم لا يوجد به أي معنى مخالف للشريعة الإسلامية مثل الاسماء الأجنبية التي انتشرت بكثرة هذه الفترة.

معنى اسم أمل في علم النفس

أكد علم النفس أن الاسماء بشكل عام يكون لها معاني ودلالات في علم النفس وقد تنعكس على شخصية الحالم، ويُعتبر اسم أمل حاملاً الكثير من الصفات والتي يمكن معرفتها خلال النقاط التالية: –

  • أكد علم النفس أن حامله اسم أمل تتميز بالطموح العالي والسعي وراء تحقيق ما ترغب فيه.
  • تحب أن تُخطط لكل شيء في حياتها.
  • فتاة جاد كثيراً في حياتها ومع من حولها.
  • تحب القراءة فهي تميل إلى كل ما هو جديد في الثقافة.

مشاهير يحملون اسم أمل

كثيراً من الآباء والأمهات يُفضلون الاسماء التي تُطلق على المشاهير وإطلاقها على أبنائهم وذلك ليكون الطفل مميزاً عن غيرة من الأطفال الأخرين، واسم أمل يحمله الكثير من المشاهير سوف نتعرف عليهم تفصيلياً خلال النقاط التالية: –

  • أمل حجازي: هي مُغنية لبنانية ولدت في بيروت عام 1977 قد بدأت مشوراها الفني كعارضة أزياء ومع بداية عام 2001 اتجهت للغناء وأُطلقت أول ألبوم لها بعنوان “أخر غرام” وبعد أن حقق هذا الألبوم الكثير من النجاح أصدرت ثاني ألبوم لها في العام التالي بعنوان “زمان” ومن بعدها بدأت في إطلاق العديد من الألبومات الأخرى التي وصلت إلى 5 ألبومات، ولكنها اعتزلت بعد ذلك وارتدت الحجاب.
  • أيمي سمير غانم: الكثير لم يعلم أسمها الحقيقي وهو أمل غانم والتي أمتعتنا بفنها الجميل سواء في السينما أو الدراما المصرية فهي فنانة تُصنف بالكوميدية.
  • أمل دنفل: وهو شاعر مصري تم ولادته في عام 1940 وهو من أشهر الشعراء درس مدة في كلية الأداب ولكنه لم يُكمل الدراسة بها وفضل العمل من أجل الحصول على المال، وقد قدم الكثير من مجموعات الشعر التي نالت نجاح كبير في فترة قليلة.
  • أمل علم الدين: محامية لبنانية تزوجت من الممثل العالمي الشهير جورج كلوني ومن هنا بدأت في الشهرة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.