عقوبات جديدة على إيران وتحفظ روسي

عقوبات جديدة على إيران وتحفظ روسي

Waleed
اخبار اليوم

قامت إدارة الولايات المتحدة الأمريكية بالإعلان عن فرض عقوبات جديدة على شخصيات وكيانات في طهران ، معتبرة أن هذا الأمر سيساهم في إعادة إيران إلى طاولة المفاوضات من جديد عبر الضغط عليها.

من جانبه ، دعا وزير خارجية روسيا دول العالم لعدم الخضوع لضغط السلطات الأمريكية ، وذلك بعد القيام بمباحثات مع مسؤولين إيرانيين في موسكو.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت يوم أمس الخميس 24 سبتمبر أيلول عن إستهداف شخصيات وكيانات إيرانية جديدة بهذه العقوبات ، وذلك بسبب إرتكاب طهران لإنتهاكات كبيرة على مستوى حقوق الإنسان على حد وصفها.

وكان إليوت أبرامز مبعوث الولايات المتحدة المكلف بملف إيران وفنزويلا قد تحدث عن إستهداف واشنطن لعدد من الكيانات والمسؤولين في إيران ، من ضمنهم القاضي الذي حكم بالإعدام على المصارع الإيراني نويد أفكاري.

وخلال كلمة ألقاها في جلسة بلجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي ، شدد أبرامز على إلتزام بلاده بمحاسبة من حرم الشعب الإيراني من حقوقه في الحرية والعدالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.