مستقبل الإئتلاف الحاكم في إسرائيل مهدد

مستقبل الإئتلاف الحاكم في إسرائيل مهدد

Waleed
اخبار اليوم

يبدو أن مستقبل الحكومة المشتركة بين حزب الليكود الذي يترأسه بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي وحزب أزرق أبيض الذي يتزعمه بيني غانتس وزير الدفاع مهدد ، وذلك بعد ظهور ملامح أزمة على الصعيد السياسي في إسرائيل.

وفي تقرير للصحيفة الإسرائيلية “هآرتس” اليوم الأحد 4 أكتوبر تشرين الأول ، فإن وزير الدفاع الإسرائيلي توصل رفقة زملاءه إلى عدم نية نتنياهو تسليم رئاسة الحكومة له حسب الإتفاق السابق القاضي بالتناوب على منصب رئيس الحكومة.

ويبدو أن قادة حزب أزرق أبيض متخوفون من إمكانية إلقاءهم خارج الإئتلاف من طرف نتنياهو ، بعد إستغلالهم في تمرير تشريعات وقرارات لحمايته من المظاهرات التي طالبت بإستقالته ، وهو الأمر الذي قد يعطيه مهربا من المحاكمة بتهم فساد.

ولإغراء أحزاب اليمين المتطرف على الإنضمام له في صورة إنسحاب حزب أزرق أبيض من الإئتلاف ، لوح رئيس الوزراء الإسرائيلي بتمرير الخطة القاضية بضم أراض في الضفة الغربية ، وذلك حسب ما ذكره خبراء في تل أبيب إضافة إلى تنشيطه للبناء الإستيطاني مرة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.