افتتاح أول دار سينمائية في مدينة جازان بتكلفة بلغت أكثر من 42 مليون ريال سعودي

افتتاح أول دار سينمائية في مدينة جازان بتكلفة بلغت أكثر من 42 مليون ريال سعودي

omar
اخبار اليوم

افتتح نائب أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز آل سعود، مساء أمس الثلاثاء، العاشر من ديسمبر / كانون الأول، أول دار للسينما، لعرض الأفلام السينمائية في المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية، في مدينة جازان.

وبلغت تكلفة إنشاء الدار السينمائية في مدينة جازان، أكثر من 42 مليون ريال سعودي.

ومن المقرر أن تفتح الدار السينمائية أبوابها أمام الجمهور، لمشاهدة الأفلام السينمائية، اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء، الحادي عشر من ديسمبر / كانون الأول.

وتضم دار السينما التي افتتحها نائب أمير منطقة جازان، نحو عشر قاعات سينمائية، تسع كل واحدة منهما من 80 إلى 100 شخص، على أن تخصص قاعتين لعرض أفلام الأطفال، تكون مخصصة للأطفال الصغار.

ويأتي افتتاح دار السينما بمنطقة جازان، جنوبي المملكة العربية السعودية ضمن مشروعات جودة الحياة، التي تأتي في إطار رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030ن والتي أعلن عنها ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث تعد دار السينما باكورة تلك المشروعات، الرامية إلى توفير سبل الترفية لمواطني المملكة العربية السعودية في الجنوب، وكذلك الوافدين المقيمين في تلك المناطق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.