ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياته منذ شهر ونصف والأوقية تصل إلى 1490.3 دولار

اقتصاد
omar25 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياته منذ شهر ونصف والأوقية تصل إلى 1490.3 دولار

وصلت أسعار الذهب في تعاملات أمس الثلاثاء، الرابع والعشرين من ديسمبر / كانون الأول، إلى أعلى مستوياتها، حيث تلقى المعدن الأصفر دعما من البيانات الاقتصادية الأمريكية، والتي أظهرت ضعف معدلات نمو الاقتصاد الأمريكي، ومخاوف من الاتفاق التجاري المتوقع بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وبحسب ما نشرته وكالة رويترز للأنباء، فإن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 0.3 %، ليصل سعر أوقية الذهب إلى 1490.30 دولار أمريكي.

كما عززت البيانات الصادرة عن السلطات الكندية، حول الانكماش المفاجئ للاقتصاد الكندي، خلال شهر أكتوبر / تشرين الثاني الماضي، من ارتفاع أسعار الذهب الذي اتجه لتحقيق أعلى مستوياته منذ شهر ونصف.

الجدير بالذكر أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، دفعت المستثمرين للجوء إلى الذهب الأصفر، والذي يعد بديلا آمنا للمستثمرين في فترات الضبابية المالية والاقتصادية، ما عزز من مكاسب الذهب خلال العام الجاري، والتي بلغت نحو 16 %، ليسجلب الذهب أفضل أداء سنوي منذ عام 2010.

وفيما يتعلق بأسعار المعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت أسعار الفضة، بنحو 1.1 %، ليصل سعر أوقية الفضة إلى 17.62 دولار أمريكي، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ السابع من شهر نوفمبر / تشرين الثاني الماضي.

كما ارتفعت أسعار البلاديوم، بنحو 0.2 %، ليصل سعر أوقية البلاديوم إلى 1880 دولار أمريكي.

وفيما يتعلق بأسعار معدن البلاتين، فقد ارتفعت سعر أوقية البلاتين بنحو 0.1 %، ليصل سعر الأوقية إلى 937.12 دولار أمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.