تفكيك خلية إرهابية تتبع الحرس الثوري الإيراني في السعودية

تفكيك خلية إرهابية تتبع الحرس الثوري الإيراني في السعودية

Waleed
اخبار اليوم

تمكنت السلطات في المملكة العربية السعودية من تفكيك خلية إرهابية هذا الشهر قام الحرس الثوري الإيراني بتدريبها ، كما ألقت القبض على عشر أفراد من الخلية متهمين ، وذلك حسب ما ذكره اليوم الإثنين 28 سبتمبر أيلول متحدث بإسم رئاسة أمن الدولة في السعودية.

وفي بيان تناقلته وسائل الإعلام المحلية في البلاد ، فإن المتحدث أشار إلى أن الخلية الإرهابية تضم عشر أفراد منهم ثلاثة ممن تلقوا تدريبات داخل مواقع للحرس الثوري على الأراضي الإيرانية وتدربوا على تصنيع المتفجرات ، في حين أن لدى البقية إرتباطات بالخلية للقيام بأدوار أخرى.

وحسب البيان ، فإن العناصر تلقوا تدريبات عسكرية وميدانية في الفترة ما بين 29 أكتوبر و8 ديسمبر من سنة 2017 في أساليب وطرق صناعة المتفجرات.

كما أشار المتحدث الرسمي وهو اللواء بسام العطي في تصريحات للتلفزيون السعودي الرسمي إلى أن الأسلحة والمتفجرات وجدت في منزل ومزرعة.

وإعتبر العطي أن إستهداف المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات هو القانون الثابت على الصعيد التاريخي بالنسبة للإيرانيين على حد قوله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.