كتائب حزب الله العراقي تلوح بإلغاء الهدنة مع أمريكا في صورة غدرها

كتائب حزب الله العراقي تلوح بإلغاء الهدنة مع أمريكا في صورة غدرها

Waleed
اخبار اليوم

ذكرت كتائب حزب الله في العراق أن فصائل البلاد ستواصل تأهبها في مراقبة تحركات الولايات المتحدة الأمريكية في البلاد ، مضيفة أن هناك شروط للهدنة المؤقتة سيتم إلغاءها في صورة تعرض الفصائل أو الحشد لأي نوع من أنواع الغدر.

وقد صدر قرار عبر المتحدث بإسم كتائب حزب الله العراقي يتحدث عن توقف الفصائل المسلحة عن إستهداف مصالح أمريكا في العراق بعد الإتفاق من خلال تعليق الهجمات الصاروخية ، شريطة تقديم الحكومة العراقية لجدول زمني يتضمن إنسحاب القوات الأمريكية من الأراضي العراقية.

من جانبها ، طالبت الولايات المتحدة الفصائل العراقية بتسليم الأسلحة الخاصة بها للحكومة العراقية في بغداد ، وحثت جميع الأطراف على التصرف بمسؤولية.

وإعتبرت واشطن أن محاولات إجتذاب الحكومة العراقية للإستثمار الدولي سيكون في مهب الريح بسبب تصرفات الميليشيات العراقية على حد وصفها.

وكانت الولايات المتحدة قد هددت الشهر الماضي بإغلاق سفارتها في العاصمة في صورة عدم إقدام السلطات العراقية على كبح الفصائل المدعومة من طهران ، والتي تستهدف كل مرة المصالح الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.