التحالف السعودي الإماراتي يحبط هجوما حوثيا جنوب البحر الأحمر

التحالف السعودي الإماراتي يحبط هجوما حوثيا جنوب البحر الأحمر

Waleed
اخبار اليوم

قام التحالف السعودي الإماراتي بالإعلان اليوم الإثنين 5 أكتوبر تشرين الأول مساءا عن إحباط هجوم بحري قامت ميليشيات الحوثي بشنه جنوب البحر الأحمر ، كما إتهم الحوثيين بجعل التجارة العالمية في البحر الأحمر في خطر.

وفي بيان له ، أكد التحالف على قيامه بتدمير زورق مسير بالقرب من ميناء الصليف تم تفخيخه محبطا هجوما إرهابيا كان على وشط الحدوث جنوب البحر الأحمر.

وحسب بيان التحالف السعودي الإماراتي ، فإن التجارة العالمية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب لا تزال مهددة من طرف الحوثيين.

وقام الموقع الرسمي لقناة الإخبارية السعودية بنشر مقطع فيديو تضمن لحظة إستهداف قارب الحوثيين المفخخ ، في الوقت الذي لم يرد فيه الأخير على هذا الخبر المتداول حتى الآن.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها التحاف السعودي الإماراتي بالرد على هجمات جماعية الحوثي ، حيث سبق أن إعترض وأسقط طائرة مسيرة مفخخة إضافة إلى إستهداف الحوثي لمطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية وأيضا المنشآت النفطية الحيوية ممثلة في أرامكو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.