فوكس نيوز الأمريكية تنشر صورا لأنفاق إيرانية على الحدود العراقية السورية لتخزين الأسلحة

فوكس نيوز الأمريكية تنشر صورا لأنفاق إيرانية على الحدود العراقية السورية لتخزين الأسلحة

omar
2019-12-13T22:57:03+03:00
اخبار اليوم

بثت شبكة Fox News الإخبارية الأمريكية الثلاثاء الماضي، صورا رصدتها الأقمار الصناعية، كشفت قيام النظام الإيراني ببناء عدد من الأنفاق داخل الأراضي السورية، من أجل استخدامها في تخزين العديد من الأسلحة والصواريخ المتنوعة، مشيرة إلى أنها تمكنت من الحصول على تلك الصور عب عناصر استخباراتية غربية.

وأوضحت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية، أن أقمار شركة Image Sat International تمكنت في لبخامس من أكتوبر / تشرين الأول الماضي، من التقاط تلك الصور، والتي كشفت عن بناء نفق بطول 122 متر وعرض نحو 4.5 متر وعمق 4 أمتار، مشيرة إلى أن مصادر استخباراتية غربية تعتقد أن تلك الأنفاق الواقعة داخل قاعدة الإمام علي العسكرية، والقريبة من الحدود السورية العراقية، ستستخدم في تخزين الصواريخ والأسلحة

وأضافت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية أنه “بحسب تقييم قامت به مصادر استخباراتية غربية عدة، أن بناء النفق أصبح في مراحله النهائية، وسيصبح قيد التشغيل قريبا”، حيث أعربت المصادر لاستخباراتية الغربية عن قلقها إزاء وجود تلك الأأنفاق في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، والتي يمكن استخدامها في تخزين الأسلحة والصورايخ الإيرانية في سوريا، مرورا بالأراضي العراقية.

ويأتي تقرير شبكة فوكس نيوز الأمريكية، عقب نشر صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، لتقرير يتدث عن قيام لنظام الإيراني بنقل مئات الصواريخ قصيرة المدى، بشكل سري إلى داخل الأراضي العراقية، والتي يمكن من خلال تلك الصواريخ استهداف الاحتلال الإسرائيلي، والقوات الأمريكية المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، بجانب أراضي المملكة العربية السعودية، وفق المعلومات التي حصلت عليها نيويورك تايمز من مصادرها الاستخباراتية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.