إستعداد أرميني لتقديم تنازل حول إقليم ناغورني قره باغ

Waleed
اخبار اليوم
Waleed7 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 1:06 صباحًا
إستعداد أرميني لتقديم تنازل حول إقليم ناغورني قره باغ

بعد عشر أيام من الإشتباكات العنيفة في إقليم ناغورني قره باغ ، أعلنت أرمينيا عن إستعدادها لتقديم تنازلات في القضية في تطور لافت جديد ، مشددة على الثقة في لعب الدب الروسي دورا في مساندتها عندما تقتضي الضرورة.

وذكر نيكول باشينيان رئيس الوزراء الأرميني في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية في بريفان ، أن بلاده ليس لديها مانع في تقديم تنازلات في النزاع القائم مع الجانب الأذربيجاني حول إقليم ناغورني قره باغ ، مع شرط أن تكون نية التنازل متبادلة.

وشدد باشينيان على ضرورة وجود نية لدى باكو بالتنازل كما هو الحال لأرمينيا ، مؤكدا على أن حل الخلافات يجب أن يكون قائما على التنازلات من الطرفين.

وأعرب المسؤول الأرميني عن ثقة بلاده في التدخل الروسي حال تعرضها لهجوم مباشر ، وذلك على خلفية تواصل الإشتباكات الأذربيجانية الأرمينية والتي تتمركز حول إقليم قره باغ المحتل من طرف الأرمن.

وخلال ذات المقابلة ، أكد باشينيان عن وفاء روسيا بإلتزاماتها في صورة تطلب الأمر ذلك في إطار التحالف القائم بين الدولتين على الصعيد العسكري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.