المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن يزور قائد قوات التحالف العربي لمناقشة أخر التطورات

اخبار اليوم
omar19 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 10 أشهر
المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن يزور قائد قوات التحالف العربي لمناقشة أخر التطورات

التقى الفريق ركن فهد بن تركي المالكي، قائد القوات المشتركة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بمقر مكتبه في قيادة القوات المشتركة، أمس الأربعاء، الثامن عشر من ديسمبر / كانون الأول، بمبعوث الأمين العام لمنظمة الأمم المتحخدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، والوفد المرافق له.

وتأتي زيارة ميعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، لمكتب القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في إطار اللقاءات وعمليات التنسيق المستمرة مع القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي، في ظل الدعم الكبير الذي يقدمه التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية للجهود المبذولة من قبل منظمة الأمم المتحدة، لإنهاء الأزمة اليمنية، وإيجاد حل سياسي لإنهاء هذا الصراع، وتطبيق اتفاق السويد، بحسب ما نشرته وكالة الأانباء الرسمية السعودية (واس).

وتعيش اليمن أوضاع صعبة منذ سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح، خريف عام 2014، ودخول البلاد في صراع مسلح بين قوات الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية اليمنية، بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمنن بقيادة المملكة العربية السعودية من جهة، وبين ميليشيات الحوثي الانقلابية، والمدعومة من قبل النظام الإيراني.

وتسببت المعارك والعمليات العسكرية الدائر في اليمن، في تدمير لمرافق البنية التحتية، ودخول اليمن في مستنقع الأاوبئة والمجاعة، وتدمير شبه كامل لمرافق الحياة، بمختلف المناطق التي شهدت نزاعات عسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.