سيطرة المعارضة في قيرغيزستان على مقرات سيادية عديدة

Waleed
اخبار اليوم
Waleed7 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 1:37 صباحًا
سيطرة المعارضة في قيرغيزستان على مقرات سيادية عديدة

مطالبين الرئيس بالتنجي ، قام محتجون في قرغيزستان بالسيطرة على مقرات الحكومة والبرلمان وأمن الدولة ، في الوقت الذي قدم فيه رئيس الوزراء إستقالته ليأخذ مكانه أحد السياسيين الذين كانوا مسجونين وقام المحتجون بتحريره.

وبعد يوم واحد من تحريره من السجن ، قامت المعارضة في قيرغيزستان بالسيطرة اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر تشرين الأول على مقرات الحكومة والبرلمان وأمن الدولة ، كما طالبوا بتعيين سادير جباروف النائب السابق كرئيس حكومة.

من جانبه ، قام البرلمان بالإعلان عن إستقالة كوبات بك بورونوف رئيس الوزراء المقرب من الرئيس الحالي ، إضافة إلى إنتخاب سادير جباروف في منصب رئاسة الوزراء في جمهورية قيرغيزستان.

وقد تم إتخاذ قرار تعيين جباروف خلال إجتماع مستعجل عُقد في أحد الفنادق ، وذلك بعد نجاح المتظاهرين في السيطرة على مقر البرلمان والإستيلاء عليه.

وبرأت محكمة قيرغيزستان العليا رئيس الوزراء القرغيزي حسب وكالة إنترفاكس ، في الوقت الذي طالب فيه المتظاهرون سورونباي جينبيكوف رئيس البلاد بترك السلطة طوعيا.

وإعتبر رئيس البلاد أن هناك محاولة إنقلابية في قيرغيزستان ، مطالبا القوات الأمنية بعدم إطلاق النار على المحتجين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.