النيابة العامة في أذربيجان تتهم أرمينيا بإستهداف خط أنابيب نفط

النيابة العامة في أذربيجان تتهم أرمينيا بإستهداف خط أنابيب نفط

Waleed
اخبار اليوم

قامت السلطات الأذربيجانية بإتهام القوات الأرمينية بالسعي لإستهداف خط أنابيب النفط الذي يربط بين كل من باكو وتبيليسي وجيهان بإستخدام الصواريخ ، في الوقت الذي نفى فيه الجانب الأرميني هذه الإتهامات جملة وتفصيلا.

وفي بيان لها يوم أمس الثلاثاء 6 أكتوبر تشرين الأول ، ذكرت النيابة العامة في أذربيجان أن القوات المسلحة الأرمينية شنت هجمات صاروخية في الساعة التاسعة مساءا ، لإستهداف خط أنابيب النفط المار عبر منطقة يفلاخسك.

وأكدت النيابة العامة الأذربيجانية على أهية خط الغاز المستهدف ، معتبرة أنه يؤمن الطاقة في القارة الأوروبية ويعتبر المشروع الأكبر إستراتيجيا في المنطقة.

وأضاف البيان أن القوات الأذربيجانية أحبطت ما وصفته بالمحاولة الإرهابية عبر إتخاذ الجيش لإجراءات حاسمة.

من جهتها ، نفى الجانب الأرميني هذه الإتهامات معتبرة أنها كذبة سافرة ، حيث تحدث أرتسرون أوفانيسيان وزير الدفاع في أرمينيا أن البنية التحتية النفطية لا تعتبر هدفا للأرمن.

وللإشارة ، فإن خط النفط المستهدف يمتد على مسافة 1768 عبر أراضي كل من أذربيجان وجورجيا وتركيا وبدأ تشغيله سنة 2015 ويمر من خلاله 1.2 مليون برميل نفط كل يوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.