قافلة الصليب الأحمر الغذائية والطبية تصل إلى مدينة الدريهمي اليمنية المحاصرة

omar
2019-12-13T22:56:49+03:00
اخبار اليوم
omar13 ديسمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 10:56 مساءً
قافلة الصليب الأحمر الغذائية والطبية تصل إلى مدينة الدريهمي اليمنية المحاصرة

تمكنت قافلة المساعدات الغذائية والطبية التابعة للصليب الأحمر الدولي من الدخول إلى مدينة الدريهيمي الواقعة بمدينة الحديدة اليمنية، والمحاصرة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من قبل النظام الإيراني، قادمة من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وأصدر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، ساهم في تأمين ومرور قافلة المساعدات الغذائية والطبية حتى دخولها إلى مدينة الدريهمي، مشيرة إلى أن عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية استهدفت قافلة المساعدات والقوات المشاركة في تأمينها باستخدام الأسلحة الصغيرة والمتوسطة، في محاولة من قبل الميليشيات الانقلابية لاستفزاز قوات التحالف العربي لدعم الشرعية المشاركة في تأمين قافلة المساعدات.

واشار بيان ألوية العمالقة، إلى أن قافلة المساعدات المقدمة من قبل الصليب الأحمر الدولي، تحتوي على مساعدات غذائية ومواد طبية، لمساعدة المدنيين اليمنيين المحاصرين داخل مدينة الدريهمي على أيدي الميليشيات الانقلابية.

كما تهدف منظمة الصليب الأحمر الدولي من خلال تلك القافلة إلى غجلاء المدنيين لراغبين في الخروج من مدينة الدريهمي المحاصرة.

وكان فريق منظمة الصليب الأحمر الدولي، قد قابل عدد من أبناء مدينة الدريهمي النازحين خارج المدينة، حيث استمعوا إلى شكاوى السكان من المعاملة اللاإنسانية التي يتعمل بها ذويهم المحاصرين داخل مدينة الدريهمي على ايدي ميليشيات الحوثي الانقلابية، فضلا عن قيام العناصر الانقلابية بسرقة المواد والمساعدات الغذائية التي تقدمها منظمات الأمم المتحدة المختلفة إلى المدنييين.

كما طالب النازحين بإجلاء ذويهم المحاصرين داخل مدينة الدريهمي، مشيرين إلى ان ميليشيات الحوثي الانقلابية تستخدم هؤلاء المدنيين كدروع بشرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.