احصائيات رسمية تكشف عن انكماش الاقتصاد الكندي خلال أكتوبر لأول مرة منذ 8 أشهر

احصائيات رسمية تكشف عن انكماش الاقتصاد الكندي خلال أكتوبر لأول مرة منذ 8 أشهر

omar
اقتصاد

كشفت البيانات الصادرة من هيئة الإحصاء الكندية، عن انكماش الاقتصاد الكندي بشكل غير متوقع خلال شهر أكتوبر / تشرين أول الماضي، بنسبة بلغت نحو 0.1 %، وذلك في أول انكماش للاقتصاد الكندي منذ شهر فبراير / شباط الماضي.

ويرجع انكماش معدلات الاقتصاد الكندي خلال شهر أكتوبر / تشرين الماضي، إلى إضراب عمال صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي أثر بشكل سلبي على قطاع الصناعات التحويلية الكندي.

ويأتي الانكماش في الاقتصاد الكندي خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول، على الرغم من إظهار نتائج الاستطلاع الذي قامت به وكالة رويترز للأنباء، والتي أشارت إلى نمو الاقتصاد الكندي خلال نفس الفترة بنحو 0.1 %.

وبلغت نسبة انكماش قطاع الصناعات التحويلية الكندي نحو 1.4 %، ليستمر تراجع هذا القطاع الحيوي للشهر الخامس على التوالي.

وتعد نتائج هيئة الإحصاء الكندية، هي أحدث نتائج مخيبة للامال حول الاقتصاد الكندي، والتي قد تدفع البنك المركزي الكندي لبحث اتخاذ قرار بخفض معدلات الفائدة، حسبما يرى عدد من المحللين.

وكان البنك المركزي الكندي قد أبقى سعر الفائدة دون أدنى تغيير منذ شهر أكتوبر / تشرين أول من العام الماضي، وذلك على الرغم من اتخاذ عدد من البنوك المركزية العالمية قرارات بخفض أسعار الفائدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.