وزارة التعليم تقرر تأخير موعد امتحانات الخميس بسبب ظاهرة الكسوف

اخبار اليوم
omar25 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
وزارة التعليم تقرر تأخير موعد امتحانات الخميس بسبب ظاهرة الكسوف

أصدرت وزارة التعليم بحكومة المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، الخامس والعشرين من ديسمبر / كانون الثاني، توجيهات لكافة المدارس بجميع مناطق المملكة، بتأخير امتحانات الطلاب والطالبات المقررة يوم الخميس، السادس والعشرين من ديسمبر / كانون الأول، لتبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا، وذلك لحرص الوزراة على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس، جراء ظاهرة كسوف الشمس، والتي ستشهدها المملكة صباح غد الخميس.

فيما أصدرت وزارة التعليم السعودية توجيهاتها للجامعات، باتخاذ مت يرونه مناسبا تجاه تلك الظاهرة.

وأضافت وزارة التعليم السعودية في البيان الصادر عنها، أن توقيت توجه الطلاب والطالبات إلى المدارس لأداء الامتحانات، يتزامن مع وقت الكسوف الحلقي للشمس، مشيرة إلى ان قرار تأخير الامتحانات يأتي في إطار حرص وزير التعليم السعودي على تجنب تعرض أعين الطلاب والطالبات للأشعة فوق البنفسيجية والتي قد تسبب أضرار للأعين.

وتشهد المملكة العربية السعودية يوم غد الخميس، ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس، والذي سيكون كسوفا حلقيا فوق سماء محافظة الأحساء، في ظاهرة لم تشهدها المملكة العربية السعودية منذ عام 1922 م، حيث شهدت مناطق شمال غرب المملكة لكسوف جزئي للشمس قبل نحو 97 عاما.

ويعد الكسوف الجزئي للشمس، أحد أنواع حالات الكسوف، حيث يغطي القمر جزءا من قرص الشمس، مما يسبب ظهور الشمس على شكل هلال، فيما يغطي القمر في ظاهرة الكسوف الحلقي، مركز قرص الشمس، وترك أطرافها مضيئة، ما يعمل على ظهور قرص الشمس على شكل الحلقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.