الخارجية الكويتية تشيد بالتزام المملكة بتطبيق القانون في قضية مقتل جمال خاشقجي

اخبار اليوم
omar25 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
الخارجية الكويتية تشيد بالتزام المملكة بتطبيق القانون في قضية مقتل جمال خاشقجي

صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بدولة الكويت، أمس الثلاثاء، الرابع والعشرين من ديسمبر / كانون الأول، أن أحكام القضاء السعودي في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل مقر القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، تعد دليلا على التزام المملكة العربية السعودية بمبادئ القانون.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية في دولة الكويت، فإن المصدر بوزارة الخارجية الكويتية، أكد حرص المملكة العربية السعودية من خلال الأحكام الصادرة بحق المتهمين في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، على تطبيق القانون بحق الجميع، والرد بشكل عملي على من يحاولون المساس بالمملكة واستخدام قضية خاشقجي كذريعة للإساءة للنظام القضائي بالمملكة.

وأكد المصدر بوزارة الخارجية الكويتية، على وقوف بلاده بجانب المملكة العربية السعودية في كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المملكة واستقرارها، وعدم التدخل في شؤون المملكة الداخلية.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، قد ذكر أن تعامل سلطات المملكة العربية السعودية مع كافة المتهمين بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، يؤكد على استقلال القضاء السعودي، والكفاءة والنزاهة التي يعمل بها، مشيرا إلى أن الأحكام الصادرة بحق المتهمين بقتل خاشقجي، صدرت من خلال عملية قضائية نزيهة وشفافة وفي وقت قصير من أجل تحقيق العدالة.

وأكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، التزام بلاده بالوقوف بجانب المملكة العربية السعودية في جهودها لإرساء الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشددا على رفض الإمارات القاطع لأي محاولات تستهدف النيل من المملكة العربية السعودية أو التدخل في شؤونها الداخلية، بزرعية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.