توقعات بإكتشاف لقاح لفيروس كورونا المستجد خلال أشهر

توقعات بإكتشاف لقاح لفيروس كورونا المستجد خلال أشهر

Waleed
اخبار اليوم

في الوقت الذي يشهد فيه العالم موجات جديدة من تفشي وباء كورونا المستجد في كل فرنسا وإنجلترا ، صدرت توقعات من منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين 12 أكتوبر تشرين الأول حول إكتشاف لقاح لكوفيد 19 خلال الأشهر القليلة القادمة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإنتاج أحد الأدوية التي بلغت مراحل متقدمة في التجارب.

وحسب توقعات تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، فإن اللقاح سيكون في أواخر العام الحالي 2020 أو بداية العام القادم 2021.

وأضاف المدير العام للمنظمة أن إستخدام البلدان للأدوات الصحيحة من شأنه أن يمكنها من القضاء على الوباء بشكل سريع ، وحذر في نفس الوقت أن عدم إستخدامها سيتسبب في بقاء الجائحة لوقت أطول.

وفي سياق متصل ، قام المختبر البريطاني “أسترازينيكا” بالإعلان عن تخصيص الحكومة في الولايات المتحدة لنحو نصف مليار دولار من أجل إنتاج وتوزيع العلاج على نطاق واسع.

ويعمل المختبر على إنتاج علاج لكورونا وقد بلغ مراحل متقدمة في التجارب السريرية ، مع توفير التمويلات التي تقدم بحوال 486 مليون دولار لحوالي 100 ألف جرعة نهاية العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.