نيكولاس مادورو يتهم كولومبيا بتدريب مرتزقة لتخريب الإنتخابات

نيكولاس مادورو يتهم كولومبيا بتدريب مرتزقة لتخريب الإنتخابات

Waleed
اخبار اليوم

قال نيكولاس مادورو رئيس فنزويلا خلال كلمة ألقاها وبثها التلفزيون الحكومي ، أن كولومبيا دربت نحو ألف مرتزق من أجل تخريب الإنتخابات البرلمانية القادمة في فنزويلا ، والتي من المقرر عقدها في 6 ديسمبر المقبل.

وذكر مادورو أن رئيس كولومبيا إيفان دوكي يعلم أن الجيش الوطني الكولومبي وهياكل المخابرات تعمل على تدريب ما يزيد عن 1000 مرتزق لإعدادهم ، مع توفير الحماية والدعم لهم من الرئيس.

وأشار الرئيس الفنزويلي أن المرتزقة الذين يتم تدريبهم في كولومبيا يعملون على التسلل لبلاده من أجل تخريب المناخ الإنتخابي والسياسي ، مشددا على ضرورة تفعيل كل الآليات الإسختباراتية والحماية على صعيد الشرطة والعسكر والسياسة والإجتماع.

وأضاف مادورو أن بلاده تحت الحصار وتحت التهديد المستمر ، مع معاناتها من المؤامرة والتآمر المتواصل ، مؤكدا وقوفه ضد كل هذه المساعي لتخريب بلده.

وكانت السلطات الفنزويلية قد قطعت علاقاتها مع حكومة دوكي في فبراير من العام الماضي ، وذلك بعد إنضمام بوغوتا إلى خمسين دولة تعترف بخوان غوايدو كرئيس مؤقت بعد تنصيب نفسه في منصب الرئاسة إثر نجاح مادورو في الإنتخابات قبل عامين من الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.