وزير الخدمة المدنية السعودي يلمح إلى إمكانية السماح للموظفين بالعمل لدى القطاع الخاص

اخبار اليوم
omar25 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
وزير الخدمة المدنية السعودي يلمح إلى إمكانية السماح للموظفين بالعمل لدى القطاع الخاص

قال سليمان الحمدان، وزير الخدمة العامة بحكومة المملكة العربية السعودية، أن وزارته ترغب في السماح لموظفيها بالعمل لدى منشآت القطاع الخاص.

وخلال العرض الذي قدمه أمام أعضاء مجلس الشورى السعودي، أمس الإثنين، الثالث والعشرين من ديسمبر / كانون الأول، أضاف وزير الخدمة المدنية السعودي، أثناء عرضع لرؤى وأهداف وزارة الخدمة المدنية وتوجهاتها لتحقيق رؤية المملكة لعام 2030، أن الجهات الحكومية يحق لها ترقية أي من موظفيها في أي وقت من العام، بدلا من أن كان هذا الأمر محصورا بمرتين فقط خلال العام.

ونشر الحساب الرسمي لمجلس الشورى السعودجي، على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، تصريحات وزير الخدمة المدنية، والتي أوضح خلالها أن وزارة الخدمة المدنية بحكومة المملكة “أنهت العمل على لائحة الوظائف التعليمية التي اعتمدت مؤخراً، ونعمل على بناء جديد للائحة الوظائف الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة وهيئة التخصصات الصحية”.

وبحسب الحساب الرسمي لمجلس الشورى السعودي على موقع تويتر، فإن وزير الخدمة المدنية السعودي أشار إلى أنه تم  “دمج أكثر من 16 لائحة وقواعد وقرارات في لائحة واحدة تيسيراً للعمل وتجاوز العديد من السلبيات”، إضافة إلى “العمل على المزيد من تمكين المرأة في وظائف القطاع الحكومي”.

واكد وزير الخدمة المدنية السعودي على أن “ذوي الاحتياجات الخاصة، يحظون بعناية خاصة والفرص الوظيفية متاحة لهم مثل الجميع، ونعمل في هذا الصدد بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.