شعبية توتنهام تحتل الصدارة في كوريا الجنوبية بفضل سون

شعبية توتنهام تحتل الصدارة في كوريا الجنوبية بفضل سون

Waleed
رياضة

بفضل لاعبه الكوري الجنوبية سون هيونح مين ، أصبح نادي توتنهام الإنجليزي الأكثر على صعيد الشعبية في دولة كوريا الجنوبية ، متجاوزا بذلك مواطنه نادي مانشستر يونايتد.

وكانت مؤسسة نيلسن سوبرتس الموجودة في ألمانيا قد نشرت في وقت سابق إحصائيات أشارت إلى أن 20 بالمئة من الكوريين الجنوبيين يشجعون نادي توتنهام ، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأشارت الأرقام إلى هبوط في شعبة نادي توتنهام في كوريا الجنوبية والبالغ تعداد سكانها 52 مليون نسمة ، قبل أن إنضم سون إلى النادي اللندني قبل خمس سنوات.

وإرتفعت شعبية النادي في كوريا الجنوبية بعد التألق اللافت لسون في صفوف توتنهام ، ليتفوق على كل من آرسنال وتشيلسي وريال مدريد وبرشلونة وأخيرا على نادي مانشستر يونايتد في أواخر سنة 2018.

وأصبح نادي توتنهام الأكثر شعبية منذ ذلك الوقت في البلاد ، وكانت إستطلاعات حديثة قد أشارت إلى أن 21.4 بالمئة من سكان كوريا الجنوبية يشجعون توتنهام وهو ما يعادل 11 مليون شخص ، مقابل نسبة 6.1 بالمئة من مشجعي مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الثاني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.