لافروف يتحدث عن إنتهاء المواجهة العسكرية بين الحكومة والمعارضة السورية

اخبار اليوم
Waleed21 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
لافروف يتحدث عن إنتهاء المواجهة العسكرية بين الحكومة والمعارضة السورية

ذكر سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا أن المواجهة بين الحكومة السورية والمعارضة في البلاد قد إنتهت على الصعيد العسكري ، معتبرا أن إدلب وشرق الفرات هما المنطقتان الساخنتان الوحيدتان في سوريا.

وفي مقابلة مع قناة العربية تم نشر نصها عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية اليوم الإثنين 21 سبتمبر أيلول ، تحدث لافروف عن الزيارة التي قام بها مؤخرا إلى دمشق رفقة يوري بوريسوف نائب رئيس الحكومة الروسية والتي تمحورت حول آفاق التعاون على الصعيد الإقتصادي إضافة إلى بحث الأوضاع السياسية.

وإعتبر لافروف أن الحل العسكري لفض النزاع في سوريا غير ممكن ، كما أن المواجهة العسكرية بين الحكومة والمعارضة قد إنتهت بالفعل ، حسب ما دار بين المسؤولين الروسيين والرئيس السوري بشار الأسد إضافة إلى مسؤولين آخرين في دمشق.

وتحدث المسؤول الروسي عن تضييق الخناق على إدلب أين يتواجد ويسطر عليها تنظيم هيئة تحرير الشام المعروف سابقا بتسمية جبهة النصرة ، والدور التركي في محاربة الإرهابيين وفصل المعارضة المعتدلة عنهم حسب المذكرة الروسية التركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.