“تغماوي” عن عمر الشريف: “أفتقد صوته في أذني”

“تغماوي” عن عمر الشريف: “أفتقد صوته في أذني”

Abdo
سينما ومشاهير

قال الفنان سعيد تغماوي، ممثل فرنسي من أصل مغربي وأحد نجوم هوليود، خلال تسلمه جائزة تحمل اسم النجم العالمي الراحل عمر الشريف، أثناء حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة مساء الجمعة، إنه تعلم الكثير من الأشياء من عمر الشريف، متابعًا أنا اليوم أحصد جائزة باسمه، أفتقد صوته في أذني كثيرًا.

وكان تغماوي تسلم الجائزة من النجم خالد النبوي، حيث وصفه النبوي بأنه فنان عالمي متعدد المواهب “ممثل وكاتب سيناريو وملاكم، أول سيناريو شارك في كتابته حصل على جائزة الإخراج في مهرجان كان، وإتقانه عدة لغات جعله أيقونة في السينما الفرنسية والأمريكية والمغربية، بالمقابل رد تغماوي على كلمات النبوي التي حملت قدرًا كبيرًا من المحبة والاعتزاز بالجائزة التي تحمل اسم الفنان العالمي عمر الشريف، بقوله “أنا ولدت في باريس، وعندما أصبحت ممثلًا لم يكن هناك الكثيرون يهتمون بذلك، كان لدي أدوار غير جيدة، ولم أستطع تغيير الهوية حين ذلك، كانت والدتي تعشق عمر الشريف وكذلك أبي، ويحبون جورج كلوني أيضًا، ويشاهدون الأفلام المصرية، وكل النجوم المصريين العظماء.

وأضاف “تغماوي” في كلمته، “كبرت ولم أكن أفهم كل تلك الأشياء لأنها كانت معقدة، فبدأت دراسة الصورة وفهمها، وعمر الشريف لم يكن ممثلاً بل كان أملاً، فكان المصير وكان القدر، والقدر دائمًا مكتوب، وكنت في افتتان وإعجاب بهذا الرجل، فكان يعطيني الأمل، كان شخصية عظيمة للشعوب العربية، ولم أكن أتوقع أن أحلم وأعمل معه في يوم من الأيام، متابعًا عملت معه في أحد الأفلام، وتعلمّت منه الكثير من الأشياء، واليوم وأنا أحمل جائزة باسمه، أفتقد صوته في أذني، أنا فخور بتلك الجائزة في بلده مصر التي دعاني إليها في يوم من الأيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.