فيلم “200 متر” الفلسطيني يحصد جائزة مينا مسعود بالجونة

فيلم “200 متر” الفلسطيني يحصد جائزة مينا مسعود بالجونة

Abdo
2020-10-25T21:38:04+03:00
سينما ومشاهير

فاز أمين نايفة، المخرج الفلسطيني، بجائزة الفنان المصري العالمي مينا مسعود EDA الممنوحة من المؤسسة الخيرية التي أسسها مينا مسعود، ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، عن فيلم “200 متر” ، حيث تم  الإعلان عن الجائزة قبل عرض الفيلم المشارك في الجونة السينمائي، وبعث مينا مسعود بمقطع مصور للإعلان عن فوز نايفة بجائزة مؤسسته الخيرية، والتي سبق وأعلن عنها في الدورة الثالثة العام الماضي.

و”200 متر” هو إنتاج مشترك بين فسلطين، وإيطاليا، والأردن، والسويد، ويسرد قصة شخص يدعى مصطفى وزوجته القادمين من قريتين فلسطينيتين، ويفصل بين القريتين، جدار عازل بالرغم من أن المسافة بينهما، لا تتعدى 200 متر فقط، وتسرد أحداث الفيلم، حياة الزوجين، حينما تفرض عليهما ظروف معيشتهما غير العادية، تحديًا لزواجهما، وعندما يمرض ابنهما، يهرع “مصطفى” لعبور الحاجز الأمني، لكن يتم منعه من الدخول.

وعرض فيلم “200 متر”، أول مرة عالميا في الدورة الـ17 لأيام فينيسيا السينمائية، المقامة على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي، كما حصد الفيلم جائزة الجمهور بالدورة 77 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.