وفاة إمرأة في ألمانيا بسبب هجوم إلكتروني من قراصنة

Waleed
اخبار اليوم
Waleed21 سبتمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 1:22 صباحًا
وفاة إمرأة في ألمانيا بسبب هجوم إلكتروني من قراصنة

في مظهر من مظاهر هشاشة قطاع الصحة في ألمانيا في مواجهة الهجمات الإلكترونية ، توفيت إمرأة في أحد مستشفيات دوسلدورف بعد أن تعطل نظام الحاسوب بسبب برنامج خبيث للقرصنة وذلك بسبب الفدية قام بتقييد الوصول إلى نظام الحاسوب.

وحسب تقرير قامت الصحيفة السويسرية “لو تون” بنشره ، ذكر الكاتب أنوش سيدتاغيا أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة بسبب هجمات إلكترونية ، إلا أن الأسبوع الماضي شهد وفاة مريضة في مستشفى دوسلدورف بسبب هجوم سيبراني تسبب في عدم تلقي المرأة للعلاج.

وكانت السلطات في ألمانيا قد أعلنت عن عواقب الهجوم الإلكتروني الوخيمة والمأساوية في تصريحات لها يوم الخميس الماضي ، حيث إستهدفت الهجمات شبكة المستشفى الجامعي في دوسلدورف إلكترونيا ما تسبب في إصابة الأنظمة بشلل جزئي منذ يوم 9 سبتمبر أيلول.

وللإشارة ، فإن برنامج الفدية المعروف بتسمية “رانسوم وير” يعمل على إستهداف نقاط ضعف بعض البرامج ، وتسمح للمهاجم أن يتحكم في أنظمة الحاسوب عن بعد بشكل ضار ، ليقوم بعدها بطلب المال كفدية لعودة ملفات مهمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.